Follow us on Steam Follow us on FB Follow us on Twitter Subscribe on Youtube

نادي الاتحاد: نعاني من إجحاف اتحاد القدم والعنصرية وأخطاء الحكام

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نادي الاتحاد: نعاني من إجحاف اتحاد القدم والعنصرية وأخطاء الحكام

    أكد أنه لن يسكت وسيرفع للأمير نواف بن فيصل وسرد أخطاء حكم مباراة الهلال بعد العروبة



    أصدر نادي الاتحاد بيانا تظلميا من عدة لجان في الاتحاد السعودي لكرة القدم وعنصرية جماهيرية حدثت في مباراة الهلال أمس ضمن دوري جميل، وأخطاء متعمدة من الحكام ومحاباة أندية على أخرى. ووعد بعدم السكوت وأنه سيرفع بشكاواه للأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب.



    وهنا نص البيان:
    يؤكد نادي الاتحاد متمثلا في مجلس إدارته وجماهيره العريضة وكافة منسوبيه من لاعبين وإداريين وفنيين أنهم يشعرون بالأسف الشديد تجاه ما يتعرض له ناديهم من الاتحاد السعودي لكرة القدم ولجانه المختلفة من أخطاء وقرارات مجحفة بحق نادي الاتحاد ترتبت عليها سلب كافة الجهود بأخطاء غريبة وتبريرات واهية , بداية من ما صاحب فترة التسجيل من قرارات مجحفة بحق النادي من قبل لجنة الاحتراف وما يحدث من أخطاء تحكيمية وانتهاء بمواصلة السكوت على ما يصدر من جماهير بعض الأندية من عبارات عنصرية تجاه نادي الاتحاد ولاعبيه.


    فالأخطاء التحكيمية الفادحة والمتكررة التي يتعرض لها الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد في مسابقة دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين والتي تسببت في مصادرة نقاط مؤثرة كان أخرها في مباراة يوم أمس أمام الهلال وقبلها مباراة العروبة لا يمكن وصفها بالتقديرية كما درجت لجنة الحكام على وصفها وينطبق عليها المثل القائل (من امن العقوبة أساء الأدب) يذهب ضحيتها نادي الاتحاد وتضيع معها كافة الجهود في فصل جديد من فصول ما يتعرض له النادي.


    فما حدث في مواجهة العروبة تكرر في مباراة الهلال حيث ارتكب حكم اللقاء صالح الهذلول أخطاء غيرت مجريات اللقاء منها على وجه التحديد:

    1- تغاضى عن منح لاعب نادي الهلال ناصر الشمراني العقوبة الإدارية المناسبة نتيجة تهوره في الاندفاع تجاه حارس الاتحاد مبروك زايد.

    2- عدم منحه مدافع نادي الهلال الكوري البطاقة الصفراء الثانية إثر إعاقته الواضحة والصريحة لمهاجم نادي الاتحاد مختار فلاتة وهو في طريقه نحو المرمى, وعدم اتخاذ القرار الصحيح وهو الطرد في هذه الحالة يعد مؤثرا جدا في سير المباراة.

    3- إغفال احتساب خطأ واضح للاعب نادي الاتحاد معن خضري بعد إعاقته من لاعب الهلال نفيز أسفر عنه هجمة عكسية نتج عنها الهدف الثالث لفريق الهلال تحول معه كليا مجرى اللقاء ونتيجته لأن النتيجة كانت قبل تسجيله متعادلة.


    نحن نعلم جيدا بأن الأخطاء التحكيمية جزء طبيعي من كرة القدم إلا أن حدوثه بشكل متكرر ضد نادي الاتحاد أثناء لقاء الهلال وقبله لقاء العروبة واستفادة الفريق المقابل منها هو ما لا نجد له تفسيرا.

    وكل ما نتمناه هو أن يقوم الاتحاد السعودي لكرة القدم بدوره وواجباته والتي يأتي على رأسها النظر إلى جميع الأندية من منظور واحد وأن لا يكون هناك محاباة لنادي على حساب نادي أخر, والأمثلة على ذلك كثيرة ومنها تصرفات جماهير الأندية الأخرى وما يصدر عنها من عبارات عنصرية تتكرر دوما وكان أخرها في لقاء يوم أمس وهي المرفوضة في العالم أجمع وعلى وجه الخصوص الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الذي أصدر العديد من الأنظمة والقوانين التي تحارب هذه الظاهرة إلا أن الاتحاد السعودي لكرة القدم يتجاهل العمل بها, ويضاف إلى ذلك عدم توفير الحماية الأمنية اللازمة لحافلة النادي عند توجهها من الفندق إلى الملعب كما يتم مع كافة الفرق قبل مبارياتها, فما يتعرض له نادي الاتحاد من لجان الاتحاد السعودي لكرة القدم (الاحتراف والحكام والانضباط) أمر يثار أمامه الكثير من علامات الاستفهام والتساؤلات والتي تتركز حول (لماذا نادي الاتحاد فقط).


    وأمام ما يتعرض له نادينا من إجحاف من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم ولجانه فأن مجلس الإدارة لن يقف موقف المتفرج وسوف يتحرك ويتخذ كافة السبل والإجراءات التي يرى أنها تحافظ على حقوق نادي الاتحاد حيث سيتم رفع تظلم يضم كافة ما تعرض له نادي الاتحاد من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم ولجانه مؤخرا إلى مقام سمو الرئيس العام لرعاية الشباب صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل المرجع الرئيسي لنا جميعا ونحن على يقين بأن سموه لا يقبل الظلم على أي نادي سعودي للاستنارة برأي سموه وتوجيهاته حيال أفضل السبل الممكن إتباعها محليا ودوليا لحفظ حقوق نادينا, فنحن لا نطلب المحاباة في المعاملة ولكن الإنصاف أمام قرارات لجان الاتحاد السعودي لكرة القدم واستنزاف النقاط بقرارات الحكام.

    والله الموفق,,


  • #2

    رد: نادي الاتحاد: نعاني من إجحاف اتحاد القدم والعنصرية وأخطاء الحكام

    اشوف انه بالفعل الهدف الثالث كان فاول
    بالاضافة ان المفروض الكوري ياخذ كرت احمركل الشكر والتقدير
    لك على هذا الطرح
    ننتظر جديدك
    دمت بالف خير
    لي قلب " ما يحقد ولا يحسد ولا يغتاب "= لان الناس من تخطي لها رب يجازيها

    ولا أندم على البائع ولا أحزن على اللعاب =" وناس ما تقدرني أطنشها وأجافيها

    اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ يَا أَللَّهُ بِأَنَّكَ الْوَاحِدُ الْأَحَدُ، الصَّمَدُ، الَّذِي لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ، وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ، أَنْ تَغْفِرَ لِي ذُنُوبِي، إِنَّكَ أَنْتَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ))([1]).

    تعليق

    • #3

      رد: نادي الاتحاد: نعاني من إجحاف اتحاد القدم والعنصرية وأخطاء الحكام

      تسلم على النقل الجميل


      لك شكري وتقديري
      sigpic
      شكراً لك اخي السامر على الإهداء

      تعليق

      • #4

        رد: نادي الاتحاد: نعاني من إجحاف اتحاد القدم والعنصرية وأخطاء الحكام

        اخطاء الحكام في الاتحاد السعودي اصبحت فادحة وتغير مجرى نتيجة المباراة ولذلك لابد من النظر في الحكام ومعاقبة من يخطي لكي نقضي على الاخطاء التحكيمية ومكافاة من تخلو المباراة التي يحكمها من الاخطاء شكرا لمرور الجميع على الموضوع ودمتم بخير


        تعليق

        يعمل...
        X