Follow us on Steam Follow us on FB Follow us on Twitter Subscribe on Youtube

ليندا ياكارينو الأقرب.. ماسك يعلن الاستقرار على المدير التنفيذي لتويتر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ليندا ياكارينو الأقرب.. ماسك يعلن الاستقرار على المدير التنفيذي لتويتر

    ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال، نقلا عن مصادر، أن ليندا ياكارينو مديرة الدعاية في "إن بي سي يونيفيرسال" تجري محادثات لشغل منصب المدير التنفيذي لشركة تويتر، بعد إعلان ر جل الأعمال إيلون ماسك قرب استقالته من المنصب.


    وقال ماسك، أمس الخميس، إنه جرى العثور على خليفة له، سيتولى مهام منصبه في غضون 6 أسابيع.


    ولم يفصح ماسك عن اسم خليفته، ولكنه قال إنه، كمدير تكنولوجي، يريد أن يتولى مستقبلا مجالات العمل الأكثر تخصصا مثل المنتجات والبرامج.


    التنحي عن المنصب

    وكان ماسك، الذي يرأس أيضا شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية وشركة سبيس إكس للصواريخ، قد أعلن في نهاية عام 2022 أنه يعتزم التنحي عن منصبه.


    وشغل ماسك، منصب المدير التنفيذي، في إطار صفقته التي بلغت حوالي 44 مليار دولار لشراء منصة التواصل الاجتماعي في أكتوبر. غير أنه كان يشير دائما إلى أن ذلك ليس حلا دائما.





    6 أشهر مثيرة للجدل

    وشابت الفوضى وأمور أخرى مثيرة للجدل الأشهر الـ6 أو نحوها التي تولى فيها ماسك قيادة منصة التواصل الاجتماعي. وبعد سلسلة من القرارات المثيرة للجدل، ازداد بشكل أقوى الزخم الذي دفعه لترك منصبه في تويتر.


    وسبق إعلان ماسك لاستقالته في ديسمبر الماضي، استطلاع على موقع تويتر أطلقه بنفسه، حيث صوت حوالي 57.5% من المشاركين فيه لصالح تنحيه. وكان ماسك قد قال في ذلك الوقت إنه سيلتزم بنتيجة التصويت.


    مخاوف المعلنين تهدد تويتر

    منذ استحواذ ماسك على تويتر، كانت هناك مخاوف واسعة النطاق من أن المزيد من خطاب الكراهية وسوء المعاملة يمكن أن يتسلل إلى المنصة تحت قيادته وبعد قيامه بالاستغناء عن وظائف رئيسية.


    #تويتر تتراجع.. المنصة تحذف عبارة "ممولة من الدولة" من حسابات وسائل الإعلام https://t.co/qOv8D2xQ2J pic.twitter.com/LgQZfKsenj

    — صحيفة اليوم (@alyaum) April 30, 2023


    وأثار مالك تويتر، هذه المخاوف بنفسه مع انتقادات متكررة بأن تويتر قد قيد حرية التعبير على المنصة أكثر من اللازم، ولم ينجح ماسك بعد في تبديد هذه المخاوف. ولكن على النقيض من ذلك- مع موجة الإقالات والتغييرات غير المنتظمة في القواعد والقرارات المدوية الأخرى، فقد تسبب في إخافة المعلنين- أهم مصدر لإيرادات تويتر.


    أكثر...
يعمل...
X