Follow us on Steam Follow us on FB Follow us on Twitter Subscribe on Youtube

لتحقيق أعلى درجات السلامة.. "911" منظومة أمنية وخدمية تُدار باحترافية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لتحقيق أعلى درجات السلامة.. "911" منظومة أمنية وخدمية تُدار باحترافية

    تتكامل الجهود الأمنية عبر مراكز العمليات الأمنية الموحدة 911 كمنظومة أمنية وخدمية تدار باحترافية وفق نظام تقني متطور لتحقيق أعلى درجات الأمن والسلامة للمواطنين والمقيمين والزوار.


    وتدعم الكوادر الأمنية في المراكز أنظمة تقنية تعمل بالذكاء الاصطناعي، بهدف المحافظة على الأرواح والممتلكات، والإسهام في جودة حياة المجتمع.


    التعامل مع الاتصالات بكل مهنية واحترافية

    خلال العام الماضي 2022 تلقى المركز الوطني للعمليات الأمنية 20،873،693 اتصالًا بمعدل 39 اتصالًا في الدقيقة، عبر رقم الطوارئ الموحد 911 في 3 مناطق هي: الرياض، ومكة المكرمة، والشرقية، وجرى التعامل معها بكل مهنية واحترافية عالية.


    وتُستقبل المكالمة الواردة متضمنة معلومات المتصل وموقعه الجغرافي خلال ثانيتين، ويجري تحويلها إلى الجهات ذات العلاقة في فترة زمنية لا تتجاوز 45 ثانية لكل مكالمة، إضافة إلى التعامل مع مكالمات الطوارئ التي ترد من الأجهزة الذكية الهاتفية واللوحية وغيرها.


    "الوطني للعمليات الأمنية" يتلقى أكثر من مليوني اتصال خلال شهر https://t.co/EbNEMI9ada#اليوم

    — صحيفة اليوم (@alyaum) December 25, 2022


    ويقدم مركز العمليات الأمنية الموحدة 911 في مدينة الرياض، جهودًا وخدمات على مدار 24 ساعة، ويُعد أحد أهم مشاريع مبادرات وزارة الداخلية التي تنفذها بالتعاون مع برنامج جودة الحياة أحد برامج رؤية السعودية 2030.


    كوادر مؤهلة قادرة على التحدث بعدة لغات

    يُدار مركز 911 بالرياض بكوادر مؤهلة قادرة على التحدث بعدة لغات من أبرزها الإنجليزية والفرنسية، والتعامل مع البلاغات الواردة بكل مهنية.


    كذلك استقبال جميع المكالمات الطارئة الخاصة بالعديد من الجهات الأمنية (الشرطة، المرور، القوات الخاصة لأمن الطرق، دوريات الأمن، الدفاع المدني، حرس الحدود، القوات الخاصة للأمن البيئي، والقوات الخاصة لأمن المنشآت).


    «#العمليات_الأمنية»: استقبال وترحيل البلاغات في «45 ثانية» https://t.co/RInBqSZy0t #اليوم

    — صحيفة اليوم (@alyaum) October 12, 2022


    كما يتعامل المركز مع البلاغات الواردة من الشركاء في القطاع الحكومي، منهم: وزارات النقل والخدمات اللوجستية، والصحة، والموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ووزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، وهيئة الهلال الأحمر السعودي، وشركة المياه الوطنية، والشركة السعودية للكهرباء، وفق معايير عالمية تضمن سرعة استجابة الفرق الميدانية في مباشرة البلاغات ومتابعتها حتى معالجتها.


    ويخدم المركز منطقة الرياض إلى جانب العاصمة محافظاتها الـ 22، من خلال توحيد عمل 62 غرفة عمليات تحت سقف واحد، وبرقم طوارئ موحد هو 911، بهدف تحسين معدل سرعة الاستجابة للحالات الطارئة.


    أكثر...
يعمل...
X