Follow us on Steam Follow us on FB Follow us on Twitter Subscribe on Youtube

جونج أون يدعو إلى تعزيز قوة الردع لكوريا الشمالية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • جونج أون يدعو إلى تعزيز قوة الردع لكوريا الشمالية

    دعا الزعيم كيم جونج أون إلى تعزيز قوة الردع العسكري لبلاده بطريقة "عملية وهجومية بدرجة أكبر"، لمواجهة ما وصفه بالتحركات العدوانية من جانب الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.


    وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية اليوم الثلاثاء، أن تصريحات كيم جاءت خلال اجتماع موسع أمس للجنة العسكرية المركزية لمناقشة الجهود الجارية لتعزيز قوة الردع العسكري للبلاد "لمواكبة التحركات المتزايدة من جانب الاستعماريين الأمريكيين والدمى الخونة في كوريا الجنوبية لإطلاق حرب عدوان".


    رد فعل عملي قوي بما يتضمن الخيارات العسكرية

    تتعامل كوريا الشمالية بغضب مع سلسلة من المناورات العسكرية للدولتين الحليفتين، ووصفتها وكالة الأنباء المركزية بأنها تهدف إلى الاستعداد "لحرب شاملة" وتضطر بيونج يانج لبحث اتخاذ "رد فعل عملي قوي"، بما يتضمن الخيارات العسكرية.


    وتجري القوات الكورية الجنوبية والأمريكية مناورات الربيع السنوية منذ مارس الماضي، تتضمن تدريبات جوية وبحرية بمشاركة ناقلة طائرات أمريكية وقاذفات من طراز بي-1بي وبي-52، كما أجرتا أول تدريبات على إنزال برمائي واسع النطاق خلال 5 سنوات.


    زعيم كوريا الشمالية يدعو إلى زيادة هائلة في إنتاج الترسانة النووية https://t.co/yAnscOnPRM #اليوم

    — صحيفة اليوم (@alyaum) March 28, 2023


    وأجرت كوريا الشمالية عددًا من الأنشطة عسكرية في الأسابيع القليلة الماضية، إذ كشفت عن رؤوس حربية نووية جديدة صغيرة الحجم،و واختبرت ما وصفتها بأنها مسيرة هجومية قادرة على حمل رأس نووي وشن هجوم تحت الماء، وأطلقت صاروخًا باليستيًا عابرًا للقارات قادر على ضرب أي منطقة في الولايات المتحدة.





    أكثر...
يعمل...
X