Follow us on Steam Follow us on FB Follow us on Twitter Subscribe on Youtube

قبل العيد.. فرق ميدانية تتابع صالونات الحلاقة والمشاغل النسائية بالطائف

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قبل العيد.. فرق ميدانية تتابع صالونات الحلاقة والمشاغل النسائية بالطائف

    باشرت الفرق الميدانية بالبلديات الفرعية والإدارات الإشرافية بأمانة الطائف تنفيذ برنامج رقابي مكثف على صالونات الحلاقة الرجالية والمشاغل وأماكن التجميل النسائية، ضمن سعي الأمانة لرفع درجة الامتثال للتعليمات البلدية والسلامة الصحية.


    وذكرت أمانة الطائف في بيان لها، أن البرنامج الرقابي يأتي نظراً لما تشهده هذه الأنشطة من إقبال متزايد قبل عيد الفطر المبارك؛ مما يستدعي مضاعفة الجهود الرقابية للحد من المخالفات الصحية، ورفع درجة الالتزام التعليمات البلدية.


    وتشارك أكثر من 60 فرقة ميدانية أعمال الرقابة على صوالين الحلاقة الرجالية والمشاغل النسائية وفق برنامج للرقابة مستمرة حتى نهاية شهر رمضان وعلى مدار اليوم بجولات مختلفة لتغطية كافة المرافق.


    مخالفات صحية

    رصدت الجولات الرقابية خلال جولاتها مخالفات صحية تتعلق بتدني مستوى النظافة وعدم تعقيم أدوات الحلاقة، واستخدام أدوات الحلاقة لأكثر من مرة، وانتهاء الشهادات الصحية للعاملين بالإضافة إلى رصد مواد منتهية الصلاحية وأخرى مجهولة المصدر وخلطات ومواد لا تحمل بيانات أو تواريخ للإنتاج والانتهاء، وعدم التقيد بالزي الموحد ولبس الكمامة.





    كما رصدت الفرق مخالفات تتعلق بممارسة أنشطة مخالفة للتراخيص وتقديم خدمات لا تتعلق بمجال العمل، وتم تطبيق لائحة الجزاءات البلدية بحق المخالفين والزامهم بتصحيح الملاحظات، وإخضاعهم للرقابة المتواصلة لحين الالتزام التام بالتعليمات والتقيد بها.





    جولات توعوية

    يذكر أن إدارة المشاركة المجتمعية بأمانة الطائف قد نفذت جولات توعوية على صوالين الحلاقة والمشاغل ومراكز التجميل النسائية لإيضاح وشرح الاشتراطات الصحية والاشتراطات الصحية وضرورة التقيد بها وتطبيق التعليمات البلدية للعاملين في هذه الأنشطة ذات العلاقة المباشرة بالمستهلك بهدف تعزيز الحفاظ على سلامة الأهالي ورفع كفاءة وجودة الخدمات المقدمة.





    وشددت الأمانة على اصحاب الأنشطة ذات العلاقة بالمستهلك بضرورة التقيد بالتعليمات البلدية تجنباً لتطبيق الجزاءات في حال ضبط أي تجاوزات، مشيرة إلى أن العقوبات قد تصل إلى الإغلاق للمرافق التجارية في حال تكرار مخالفتها.





    أكثر...
يعمل...
X