Follow us on Steam Follow us on FB Follow us on Twitter Subscribe on Youtube

"الشؤون الإسلامية": 35 مليون شخص استفاد من برامج الوزارة في رمضان

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "الشؤون الإسلامية": 35 مليون شخص استفاد من برامج الوزارة في رمضان

    أكد وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، أن المملكة العربية السعودية في ظل قيادتها الحكيمة تسعى دائمًا لتلمس احتياجات المسلمين والأقليات المسلمة في العالم قيامًا بواجب الأخوة الإسلامية وعونًا لهم في النوائب.


    جاء ذلك الحفل السنوي الذي تنظمه الوزارة لتكريم المشاركين في أعمالها خلال شهر رمضان المبارك لعام 1444هـ.


    الوزير أوضح أن البرامج التي نفذتها الوزارة خلال رمضان الماضي، واستفاد منها 35 مليون شخص داخل وخارج المملكة، واحدة من ميادين البذل والعطاء وخير شاهد على هذه العناية الكريمة بالمسلمين في أنحاء العالم، بما يحقق رسالة المملكة وهي رسالة السلام والخير للعالم.


    وبيّن أن من أوضح الأدلة على هذه الرسالة السامية للمملكة، ما يشاهده العالم أجمع من عمليات الإجلاء للمتضررين في السودان، حيث شملت التوجيهات الكريمة شمول المتضررين من الحرب دون النظر إلى لون أو عرق أودين أو جنسية في عملية محكمة ورعاية فائقة، حتى صارت تلك العملية مضرب المثل في التعامل مع الكوارث والأزمات.
    وشدد خلال كلمته على أهمية الالتفاف حول القيادة الرشيدة وأن نكون جميعًا على قلب رجل واحد في الدفاع عن الوطن ونبذ جميع ما يخالف القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة، وضرورة التنبه لمن يريدون تخريب الوطن وإثارة الفتنة وزعزعة الأمن والاستقرار.





    #الشؤون_الإسلامية تقدم 1.7 مليون ساعة تطوعية في 3 أشهر https://t.co/90vL7IUHCH#اليوم pic.twitter.com/F5MUXsZF78

    — صحيفة اليوم (@alyaum) April 14, 2023


    ضد الإرهاب والتطرف

    وأكد أن الوزارة تعمل وبجد ضد الإرهاب والتطرف وكل من يحاول أن يمتطي الدين للوصول إلى مصالح دنيوية أو حزبية أو لتحقيق أهداف تخريبية في بلادنا أو في أي بلاد بالعالم.






    وقال إن منطلق رؤية 2030 التي يقودها سمو ولي العهد -حفظه الله- أتاحت الفرصة للأخيار من رجال المجتمع الذين يعون مسؤوليتهم تجاه وطنهم وتجاه المسلمين في العالم، مهيبًا بالمحسنين من رجال الأعمال ممن لديهم الرغبة بالمشاركة بأي عمل يخص الوزارة، مؤكدًا في الوقت نفسه على الترحيب بهم واستعداد الوزارة للتعاون معهم ومد يد العون لهم لتحقيق نواياهم الصالحة والصادقة، وإيصال ما يقدمونه لمستحقيه بكل أمانة وصدق.
    وأشار إلى أن هذه الجهود حظيت بالإشادة والثناء الكبير من قيادات ومشيخات إسلامية في الدول التي نفذت فيه البرامج والتي توزعت في قارات العالم، وهي تعكس الصورة الحقيقة للمملكة وتعزيز ريادتها للعالم الإسلامي بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين -حفظهما الله-، موجها الشكر لهما على ما تلقاه الوزارة من دعم ومساندة.


    خدمة الإسلام والمسلمين.. جهود قيادة المملكة
    كلمة اليوم @alyaum #عيد_الفطر
    https://t.co/BMevY27ROE

    — كلمة ومقال (@AlyaumOpEd) April 22, 2023


    من جانبه ألقى عميد السلك الدبلوماسي بالمملكة سفير جمهورية جيبوتي ضياء الدين سعيد بامخرمة كلمة عبّر خلالها عن سعادته للمشاركة في هذه المناسبة التي تنم عن دور مهم تقوم به وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد وهو خدمة الإسلام والمسلمين، وهي رسالة هذا البلد الذي يعمل على نصرة البعيد قبل القريب.


    وقال إن هذه البلاد منذ تأسيسها وهي تقوم بدور ملموس ومقدر وهذه المشاريع التي قدمت خلال شهر رمضان فهي خطوات مثمنه لهم عليها جزيل الشكر والثناء.
    وأشاد بامخرمة بجهود المملكة وقيادتها الرشيدة خلال شهر رمضان في داخل المملكة وخارجها بدعم المسلمين والإسلام ومن أعظم الأمثلة على ذلك إدارة الحشود الكبيرة التي حضرت للمسجد الحرام التي وصلت في بعض الأحيان إلى ثلاثة ملايين معتمر وزائر.
    كما أكد بامخرمة أن جهود المملكة في خدمة الحرمين الشريفين والمعتمرين والزوار عظيمة وكبيرة لا يستطيع أن ينكرها إلا جاحد، مشيدًا بجهود الملحقيات الدينية التابعة لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد خارج المملكة التي تقوم بدور مهم في محاربة الأفكار الضالة وعكس المنهج الصحيح.
    وفي نهاية الحفل قدم درع الوزارة للمتميزين في تنفيذ برامج الوزارة خلال شهر رمضان، والجهات المتعاونة ورؤساء الهيئات ورؤساء هيئات الإعلام وتحرير الصحف المساهمين في إنجاح البرامج، كما التقطت الصور التذكارية.


    أكثر...
يعمل...
X