Follow us on Steam Follow us on FB Follow us on Twitter Subscribe on Youtube

آي بي إم تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي للاستغناء عن الموظفين

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • آي بي إم تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي للاستغناء عن الموظفين

    قالت شركة التكنولوجيا والكمبيوتر الأمريكية آي بي إم، إنها تريد تقليل عدد الموظفين الذين تعينهم للقيام بوظائف معينة، في ظل الاعتماد على تطبيقات الذكاء الاصطناعي للقيام بتلك الوظائف.


    يأتي ذلك في ظل المخاوف من فقدان الوظائف في صناعات جديدة، بسبب استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي المعقدة مثل خدمة المحادثة الآلية شات جي بي تي.


    الاستغناء عن ثلث الموظفين

    قال أرفيند كريشنا الرئيس التنفيذي للشركة الأمريكية، إنه يمكن الاستعانة بتقنيات الذكاء الاصطناعي لتحل محل قرابة ثلث وظائف إدارة الموارد البشرية على سبيل المثال خلال 5 سنوات.


    هل سيسرق "Chat GPT" وظائف البشر؟ #اليوم pic.twitter.com/JcI6gaJ5wS

    — صحيفة اليوم (@alyaum) February 3, 2023


    وأظهرت دراسات وأبحاث سابقة أن مهنًا محددة أكثر عرضة للتغييرات المهمة خلال السنوات المقبلة مع الاعتماد على الذكاء الاصطناعي، للقيام ببعض الأعمال التي كان يؤديها بشر في السابق.


    المبرمجون والمترجمون على رأس المهددين

    تُهدد تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي أصحاب بعض المهن المرتبطة بكتابة نصوص مثل المبرمجين والمترجمين، في حين يمكن القيام بنحو نصف وظائف المحاسبات باستخدام هذه التكنولوجيا بصورة أسرع وأدق بحسب دراسة لجامعة بنسلفانيا الأمريكية.


    وقرَّرت شركة آي بي إم، التي تضم نحو 26 ألف موظف لا يتعاملون بشكل مباشر مع العملاء، تعليق أو إبطاء وتيرة تعيين موظفين جدد لوظائف الحسابات والكتبة، مع استمرار بعض الوظائف الخالية دون تعيين موظفين لها، بحسب كريشنا.





    في الوقت نفسه ستواصل الشركة التوظيف في مجال تطوير البرمجيات والمجالات التي تتعامل مباشرة مع العملاء.


    260 ألف موظف

    يصل إجمالي عدد العاملين في آي بي إم إلى قرابة 260 ألف موظف.


    شهد العام الماضي تطورات مهمة في استخدام الذكاء الاصطناعي في تأليف النصوص والبرمجة ورسم الصور، خاصة تطبيق شات جي بي تي، الذي تطوره شركة أوبن أيه آي المملوكة لإمبراطورية البرمجيات الأمريكية مايكروسوفت، وتطبيق بارد المنافس من شركة جوجل، وبرامج التصوير والرسم مثل ميدجورني.


    أكثر...
يعمل...
X