Follow us on Steam Follow us on FB Follow us on Twitter Subscribe on Youtube

أكراد العراق يعودون للحكومة ومجلس النواب

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أكراد العراق يعودون للحكومة ومجلس النواب


    [BIMG]http://www.brg88.com/up//uploads/images/domain-89827be661.jpg[/BIMG]

    انهى وزراء ونواب أكراد مقاطعتهم للحكومة العراقية ومجلس النواب، وذلك بعد التوصل إلى اتفاق بين الحكومة العراقية وإقليم كردستان بشأن قانون الموازنة العامة وقانون لتوزيع الواردات النفطية في البلاد.

    وعقب اجتماع للقيادات الكردية بحضور رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني، قال رئيس حكومة الإقليم، نيجيرفان بارزاني، الأربعاء، "قرر الاجتماع أن يعود الوزراء والنواب الأكراد إلى بغداد، وإنهاء المقاطعة والمشاركة في جلسات مجلس الوزراء والنواب العراقيين".
    وكان الوزراء والنواب الأكراد بدأوا مقاطعة جلسات الحكومة والبرلمان في فبراير الماضي، احتجاجا على عدم إقرار مجموع الأموال التي كانوا يطالبون بها والمخصصة لشركات النفط الأجنبية العاملة في الإقليم، في الموازنة العامة للبلاد.
    وجاء إعلان بارزاني بعد يوم من لقائه رئيس الحكومة، نوري المالكي، في بغداد، والذي أعلن بعده عن توسيع التنسيق الأمني بين الجانبين.
    وقال رئيس حكومة الإقليم الذي يتمتع بحكم ذاتي، إنه وقع مع المالكي على ورقة تنص على "تشكيل لجنة لتعديل قانون الموازنة العراقية العامة للعام الحالي، ولجنة لإعداد قانون للنفط والغاز مع قانون لتوزيع الواردات النفطية في البلاد وتمريرها في البرلمان".
    كما أعلن أنه جرى الاتفاق على "تشكيل لجنة لتحديد الحدود الإدارية في المناطق المتنازع عليها"، مشيرا إلى أنه دعا المالكي لعقد اجتماع للحكومة الاتحادية في أربيل (320 كلم شمال بغداد).
    وسئل بارزاني عن "وعود" المالكي الذي يحكم البلاد منذ 2006 في عدم الترشح مرة ثالثة لرئاسة الحكومة، فقال إن رئيس الحكومة "لم يعدنا، وإنما أبدى رغبته في عدم الترشح مرة أخرى".
    ويواجه المالكي اتهامات بالتفرد بالحكم من قبل خصومه السياسيين، بينهم مسعود بارزاني الذي عمل مع أفرقاء آخرين خلال العام الماضي على سحب الثقة من رئيس الوزراء من دون أن ينجح في ذلك.
  • #2

    رد: أكراد العراق يعودون للحكومة ومجلس النواب

    مشكوووور على نقل الخبر

    تعليق

    يعمل...
    X