Follow us on Steam Follow us on FB Follow us on Twitter Subscribe on Youtube

بـ559 ميدالية.. طلاب الشرقية يحققون المركز الأول في منافسات "كانجارو"

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بـ559 ميدالية.. طلاب الشرقية يحققون المركز الأول في منافسات "كانجارو"

    حقق طلاب وطالبات تعليم المنطقة الشرقية، المركز الأول على مستوى مشاركة طلبة مناطق المملكة، بانتزاع 559 ميدالية ذهبية وفضية وبرونزية ممثلين لتعليم الشرقية الحكومي والأهلي إلى جانب التعليم الأجنبي، ضمن مشاركتهم في منافسات مسابقة كانجارو موهبة للرياضيات، التي تعد من أكبر المسابقات التي تقام في أكثر من 70 دولة حول العالم لنحو 6 ملايين طالب.


    وتستهدف المسابقة الطلبة من الصف الثالث الإبتدائي إلى الثالث ثانوي، من منطلق اهتمام وزارة التعليم بالشراكة مع مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع لاستكشاف موهبة ابنائهم الطلبة والتي كشفت عنها مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع موهبة.


    بناء جيل متميز

    قدم المدير العام للتعليم بالمنطقة الشرقية، سامي العتيبي، الإنجاز لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، ولسمو نائبه صاحب السمو الملكي، الأمير احمد بن فهد بن سلمان بن عبد العزيز -حفظهما الله- واللذان لا يدخران جهداً في دعم تعليم المنطقة، فضلاً عن تحفيزهم أبنائهما الطلاب والطالبات على التميز والتفوق.





    كما قدم الدكتور العتيبي، خالص التهنئة لأبنائه الطلاب لقوة العزيمة والإصرار والإرادة التي قادتهم إلى التميز، ومن خلفهم أولياء أمورهم ومدارسهم ومعلميهم اللذين كان لهم الدور الكبير في التميز.





    وأكد أن تعليم المنطقة عمل على تقديم خارطة واسعة من المسارات التدريبية لأبنائه الطلاب للرفع من مستواهم العلمي ترجمة لاهتمام وزارة التعليم والجهود الحثيثة التي تبذلها بالشراكة مع مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع لاستكشاف موهبة أبنائهم الطلبة، والسعي لبناء جيل متميز ينافس عالميًا ويسهم في تحقيق تطلعات وطنه في ظل الرؤية الطموحة للمملكة 2030.



    أهداف المسابقة

    أكد أن الإنجاز الوطني الكبير ترجمة لاستثمار حكومتنا الرشيدة "وفقها الله" في أبنائها ودعمها منقطع النظير لقطاع التعليم، لإيمانها التام بأن الاستثمار الأمثل يكمن في تنمية عقول أبنائها ولتكون المملكة في مصاف الدول المتقدمة.





    ولفت المتحدث الرسمي لتعليم الشرقية سعيد الباحص، إلى حزمة من أهداف المسابقة، في مقدمتها تشجيع الطلاب على إتقان المعرفة في الرياضيات، تطوير المهارات الرياضية والقدرة على حل المسائل الحسابية، تطبيق المفاهيم الرياضية وربطها بحياتهم اليومية، توفير بيئة تعليمية تنافسية محفزة وممتعة لتعليم الرياضيات، وصولاً لتعزيز أهمية تعلم الرياضيات لطلبة التعليم العام.





    أكثر...
يعمل...
X