Follow us on Steam Follow us on FB Follow us on Twitter Subscribe on Youtube

فيديو.. مختص يكشف أخطاء التغذية الشائعة في شهر رمضان

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فيديو.. مختص يكشف أخطاء التغذية الشائعة في شهر رمضان

    كشف أخصائي تغذية أول حسن إبراهيم امغيزل، عن تغير نظامنا الغذائي في شهر رمضان المبارك تلبيه لفرض الصيام، لافتًا إلى أنه من الأخطاء الشائعة بدء الإفطار بالمشروبات الصناعية المحلاة بالسكر بعد فترة الصيام الطويلة، ما يؤدي إلى تناول كميات كبيرة من السعرات الحرارية ويزيد احتمالية الإصابة بالسمنة.
    قال "امغيزل" لـ"اليوم"، إنه من ضمن الأخطاء الشائعة في رمضان ملء سفرة الإفطار بالأطعمة المقلية، والصحيح أن نستبدل عملية القلي بأخرى مثل استخدام القلاية الهوائية أو الطبخ بالفرن، لافتا إلى أنه من المهم زيادة القيمة الغذائية في وجبة الإفطار عن طريق إضافة السلطة والشوربات وحشوات الخضار، ما يؤدي إلى تحسين الصحة العامة والنشاط البدني ورفع المناعة.


    الفاكهة بين الإفطار والسحور

    أضاف أخصائي التغذية، أنه من الأخطاء الشائعة في شهر رمضان تناول الطعام بشكل عشوائي بعد الإفطار، مشددا على أن الصحيح تنظيم تناول الطعام في فترة الليل، ناصحا بوجبة خفيفة من الفاكهة بين الإفطار والسحور.


    ونصح "امغيزل"، بتناول الموز والتين أو البرتقال في الليل، لأنه يحتوي على البوتاسيوم ويقلل الشعور بالعطش في نهار رمضان، مشددا على جعل شهر رمضان فرصة لتقليل الوزن لا زيادته.


    اقتنع بما تملك ولا تحسد الناس...
    يذكّركم بدر الزياني مختص الذوق العام في الحلقة السادسة عشر من #ذوقيات_رمضان بالسعي في تطوير ذواتكم والابتعاد عن النظر في رزق الآخرين#اليوم pic.twitter.com/l1UFBG1RqM

    — صحيفة اليوم (@alyaum) April 7, 2023





    أكثر...
يعمل...
X